ثانوية المولى إدريس الأول بنكة جنوب أسفي تخلق الحدث و تدخل " الكوب 22" من باب ملتقى المبادرات البيئية المواطنة

Publié le 30 Octobre 2016

ثانوية المولى إدريس الأول بنكة جنوب أسفي تخلق الحدث و تدخل " الكوب 22" من باب ملتقى المبادرات البيئية المواطنة

من المنتظر أن تعيش الثانوية الإعدادية المولى إدريس الأول٬ الكائنة بمركز خميس نكة جنوب مدينة أسفي٬ على إيقاع حدث مميز تؤكد المؤسسة من خلاله انخراطها في الرهانات الوطنية الكبرى و في تنمية حس المواطنة و التربية على السلوك المدني المحلي و الكوني.

و ارتباطا بذات الموضوع فستشهد المولى إدريس الأول تنظيم بادرة بيئية مواطنة على هامش القمة العالمية للمناخ المتوقعة بداية شهر نونبر بمدينة مراكش٬ و تتجلى هذه المبادرة البيئية في برمجة و تنزيل موعد بيئي أطلق عليه اسم " ملتقى المبادرات البيئية المواطنة".

و في السياق نفسه٬ فالمولود الجديد بالمنطقة اختير له من الشعارات " من أجل بيئتنا٬ يكفي فقط أن نفتح أعيننا"؛ و ذلك بالنظر لما قد يتيحه الملتقى البيئي المواطن من فرص لتلميذات و تلاميذ المؤسسة و مختلف الفاعلين بها لفتح أعينهم على أفكار و مبادرات و أنشطة هادفة تجعل من التفكير في البيئة و ضرورة الارتقاء بها سؤالا أساسيا و سلوكا يوميا يترسخ بالإحساس و الممارسة.

و يروم ملتقى المبادرات البيئية المواطنة الذي سيستمر على أرض وفضاءات ثانوية المولى إدريس الإعدادية من سابع إلى ثامن عشر نونبر2016 ٬ تكريس ثقافات احترام و تثمين البيئة و الموروث الطبيعي المحلي لمنطقة خميس نكة٬ علاوة على دفع التلاميذ إلى التفكير في موضوع البيئة و إنتاج مضامين تفاعلية  مرتبطة بالتيمة الأساسية للملتقى. أهداف يضاف إليها تلك المرتبطة بفتح المؤسسات التربوية على المستجدات الوطنية و الدولية و جعلها مرافق مواطنة و صديقة للبيئة و مبدعة في هذا المجال.

ندوات٬ ورشات بيئية٬ تحسيس٬ إعلام مواطن٬ أغراس٬ معارض بيئية٬ مبادرات٬ تنافس٬ إبداع٬ تضامن٬ جداريات٬ اقتراحات٬ توصيات ٬نداء نكة٬ مواطنة و غيرها من الأنشطة التي يحفل بها البرنامج المقترح لملتقى المبادرات البيئية المواطنة لثانوية خميس نكة الإعدادية٬ التي أعربت عن  انخراطها الجاد و المتقدم في سياق القمة العالمية للمناخ المسماة " كوب 22״ و المنتظرة من 7 إلى 18 نونبر الجاري بالمدينة الحمراء مراكش.  

 

Rédigé par raja abdelkader

Publié dans #enseignement

Repost 0
Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article