تلاميذ و أطر المولى إدريس الأول بنكة يبدعون في تنزيل مشروع ملتقى المبادرات البيئية المواطنة المنظم على هامش قمة المناخ

Publié le 23 Novembre 2016

تلاميذ و أطر المولى إدريس الأول بنكة يبدعون في تنزيل مشروع ملتقى المبادرات البيئية المواطنة المنظم على هامش قمة المناخ

عاشت ثانوية المولى إدريس الأول بجماعة نكة٬ جنوب مدينة أسفي يوم الأربعاء 23 نونبر الجاري على إيقاع فقرات حفل اختتام مشروع ملتقى المبادرات البيئية المواطنة الذي نظمته المؤسسة ابتداء من سابع نونبر 2016 و تواصل خلال مدة الأسبوعين و نصف الأسبوع.

و تضمنت فقرات حفل الاختتام الذي احتضنته المؤسسة خلال نهاية الفترة الصباحية من نفس اليوم كلمات بالمناسبة عن الإدارة و الطاقم التربوي٬ بالإضافة إلى عرض شريط يجسد بالواضح و الملمومس الجهود التي بدلت من طرف الجميع من أجل إنجاج مشروع المؤسسة البيئي. كما تم بالمناسبة توزيع الجوائز على المتفوقين في ورشات التجويد و الرسوم التشكيلية و كذا الاعلام المواطن.

 و جاء تنزيل مشروع ملتقى المبادرات البيئية المواطنة الذي اختير له كشعار عريض " من أجل بيئتنا يكفي فقط أن نفتح أعيننا" في إطار تنظيم المغرب للقمة العالمية للمناخ الذي احتضنته المدينة الحمراء مراكش ابتداء من سابع إلى 18 نونبر من السنة الحالية.

هذا و استمرت فعاليات مشروع ملتقى المبادرات البيئية المواطنة على أرض ثانوية المولى إدريس الإعدادية على طول مفترة مهمة مكنت تلميذات و تلاميذ المؤسسة٬ و كل العاملين بها من المشاركة بشكل موسع و بكثافة في مختلف الأنشطة و الورشات البيئية المواطنة المبرمجة خلال هذا المجال الزمني الممتد و الواسع.

تنزيل مشروع الملتقى البيئي المواطن أتى بغية تكريس ثقافات احترام و تثمين البيئة و الموروث الطبيعي٬ علاوة على دفع التلاميذ إلى التفكير في موضوع البيئة و إنتاج أفكار و مبادرات في هذا الشأن. مبادرات و أفكار قادرة على الارتقاء بالمؤسسة و بيئتها و كفيلة بتغيير أنماط التلاميذ في تعاطيهم  مع البيئة عامة٬ أهداف يضاف إليها تلك المرتبطة بضرورة فتح المؤسسات التربوية على المستجدات الوطنية و الدولية و جعلها مرافق مواطنة و صديقة للبيئة و مبدعة في هذا المجال.

على مدى أسبوعين و نصف إذن عاشت المؤسسة على وقع حركية غير عادية شارك فيها الجميع و التزم عبرها الجميع بضرورة الاهتمام بالبيئة و تثمينها٬ سلوكات ترسخت عبر برمجة  ورشات بيئية و تضامنية  و تحسيس و لقاءات علمية و معرفية و اسهامات عبر إذاعة المؤسسة المفتوحة للجميع وغرس أغراس تم جلبها من ثلاثاء بوكدة و أخرى من إقليم الصويرة٬ علاوة على  إسهام و مشاركة جمعية أصدقاء الثقافة و التنمية من أيير في تزيين وصباغة جوانب من المؤسسة  و غيرها من الأنشطة التي تضمنها  البرنامج المقترح لمشروع ملتقى المبادرات البيئية المواطنة لثانوية خميس نكة الإعدادية التي انخرطت بصيغ جادة و موسعة في الاحتفاء بالبيئة و باحتضان المغرب للقمة العالمية للمناخ في الآن  نفسه.

Rédigé par raja abdelkader

Repost0
Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article